You are using version 8 or less of Internet Explorer. Please upgrade your browser to version 9 or higher or use another browser
وزير الزراعة وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر تكرمان الفائزين بمسابقة التمور السودانية المصاحبة للمهرجان الدولي الثالث للتمور السودانية بدورته الثالثة 2019

احتفل الوسط الثقافي في العاصمة السودانية الخرطوم بتكريم الفائزين بالمسابقات المرافقة للمهرجان الدولي الثالث للتمور السودانية 2019 الذي نظمته الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي بالتعاون مع وزارة الزراعة والموارد الطبيعية وجمعية فلاحة ورعاية النخيل السودانية، فقد جرى تكريم الفائزين بالمسابقات الثلاث خلال حفل افتتاح المهرجان بقاعة الصداقة 26 نوفمبر 2019، حيث أعرب سعادة الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام الجائزة عن سعادته على النجاح الذي حققته مسابقات المهرجان في دورته الثالثة وهي مسابقة التمور السودانية ومسابقة النخلة في عيون المصور السوداني، ومسابقة النخلة بلسان الشعر العامي بالسودان، مشيراً الى التحفيز والنشاط الثقافي والاجتماعي الكبير الذي اوجدته في المجتمع السوداني حيث تنافس المئات على شرف الفوز بها، ما كان له كبير الأثر على الجهات المشاركة. حيث كانت النتائج على النحو التالي:

الفائزون بمسابقة التمور السودانية بدورتها الثالثة 2019

فئة أفضل شخصية أو جهة خدمت قطاع التمور بالسودان فاز بها كل من:

الأستاذ الدكتور تاج السر إبراهيم محمد ادريس، والأستاذة الدكتورة مريم بنعوف الحسن

فئة أفضل مزارع منتج لصنف البركاوي فاز بها السيد / محمد صالح إبراهيم

فئة أفضل مزارع منتج لصنف القنديلا فاز بها السيد / الزبير خليل أحمد

فئة أفضل مزارع منتج لصنف ود خطيب، ود لقاي فاز بها السيد / محمود عرديب الحاج

فئة أفضل مزارع منتج لصنف المجهول فاز بها السيد / مبارك عباس علي

فئة أفضل صناعة تراثية من مخلفات النخلة فاز بها السيد / محمد الريح محمد خلف الله

فئة أفضل تعبئة وتغليف للتمور السودانية فاز بها السيد/ عمر أزهري أحمد 

فئة أفضل منتج غذائي من التمور السودانية فازت بها السيدة / فاطمة عثمان علي

فئة أفضل مزرعة نموذجية للتمور السودانية فاز بها السيد / حافظ عباس علي مصطفى

علماً بأن القيمة المالية للفائزين بكل فئة من فئات مسابقة التمور السودانية تبلغ 60.000 جنيه سوداني مع شهادة تقدير ودرع تذكاري، ويبلغ إجمالي القيمة المالية للفائزين بالمسابقة 600.000 جنيه سوداني.

الفائزون بمسابقة النخلة بلسان الشعر العامي بالسودان بدورتها الثالثة 2019

المركز الأول فاز به الشاعر معتصم محمد صالح الحسن داسوقي بجائزة قدرها 30.000 جنيه سوداني

والمركز الثاني فاز به الشاعر محمد احمد نقد الله العمر بجائزة قدرها 20.000 جنيه سوداني

والمركز الثالث فاز به الشاعر خالد هاشم علي عمر بجائزة قدرها 15.000 جنيه سوداني

ويبلغ إجمالي القيمة المالية للفائزين بمسابقة النخلة بلسان الشعر العامي بالسودان 65.000 جنيه سوداني. بالإضافة الى مع شهادة تقدير ودرع تذكاري لكل فائز.

حيث أعرب الفائزون عن تقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي على دعمها اللامحدود لقطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور السودانية، وسعادتهم بالفوز بمسابقات المهرجان عاقدين العزم على تطوير هذا القطاع لتحقيق التنمية المستدامة للمجتمع المحلي بجمهورية السودان.